إنعقاد الجمعية العامة للمنظمة الوطنية للطاقات المتجددة و التنمية المستدامة

شهدت ولاية الجزائر يوم السبت 23 ديسمبر اجتماعًا استثنائيًا، حيث اُفتِتِحت الجلسة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تبعها الإستماعً إلى النشيد الوطني الجزائري. جاء هذا الاجتماع ضمن فعاليات الجمعية العامة للمنظمة الوطنية للطاقات المتجددة والتنمية المستدامة. وقد تميز جدول الأعمال بتنوعه، حيث اشتمل على عدة نقاط هامة تعكس التقدم والتوسع في نشاطات المنظمة.

في بداية اللقاء، تم عرض التقرير الأدبي، الذي تناول حصيلة النشاطات والفعاليات التي نفذتها المنظمة خلال العام. وقد لاقت هذه الفعاليات استحسان ودعم أعضاء الجمعية، مما أكد على نجاح المنظمة في تحقيق أهدافها.

ثم تبع ذلك عرض عرض التقرير المالي للسنة 2023، حيث تم استعراض أداء المنظمة في الجانب المالي والماليات، والتأكيد على الشفافية والتزام المنظمة بمبادئها المثلى.

إستعراض التطورات في هيكلة المكتب التنفيذي، ومناقشة التعديلات المقترحة في القانون الداخلي، جسدت هذه النقاط إرادة الجمعية في متابعة تطوراتها الداخلية بمرونة وحسب احتياجات الفترة الحالية.

ومن بين القرارات المهمة التي تم اتخاذها، تمت المصادقة على إنشاء لجان جديدة تعكس توجهات المنظمة نحو تعزيز التعاون وتنويع الأنشطة. ومن هذه اللجان: لجنة الاعلام والاتصال، ولجنة تنظيم المعارض والملتقيات، ولجنة البيئة والطاقات المتجددة، ولجنة العلاقات الداخلية والخارجية، ولجنة التكوين والبحث العلمي، ولجنة الاستثمار والتمويل والرعاية، ولجنة الفلاحة والتنمية الريفية، وأخيرًا لجنة الحاضنات ومرافقة المؤسسات الناشئة.

تجسد هذه القرارات تفاني المنظمة في تعزيز مساهمتها في مجالات الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة، وتعكس التزامها بتحقيق مستقبل أفضل للجميع. وفتح المجال للاقتراحات والاستفسارات من قبل أعضاء الجمعية يبرز روح التشارك والشفافية التي تسود أعمال المنظمة، وتعزز دورها كلاعب رئيسي في دعم التنمية المستدامة في الجزائر.

شارك المنشور:
arالعربية